اخبار منوعة

تفوق سناب شات على تويتر ويحقق 3 مليارات سنويا بحلول 2019

كشف تقرير جديد لصحيفة “الجارديان” البريطانية أن سناب شات يمكن أن يصبح أكثر شعبية من تويتر وياهو فى غضون 3 سنوات بفضل الإعلانات مع توقعات بتحقيق شركة تطبيق الرسائل ذاتية التدمير إيرادات تصل إلى 3 مليارات دولار فى العام قبل نهاية 2019.

وتستند هذه التوقعات على المعلنين الذين يستهدفون جمهور الشباب الذى يعتمد عليه أيضا تطبيق سناب شات، فأكثر من نصف مستخدمى الفيديو على سناب شات (51٪) أقل عمرا من 24 عاما، مقارنة مع 23٪ بفيس بوك و17٪ على يوتيوب، وفقا لتحليل شركة أمبير.

ويرغب المعلنون أيضا رؤية منافسين حقيقيين أمام فيس بوك وجوجل، بعد الانتقادات اللاذعة التى تعرضا لها بسبب ممارساتهما الإعلانية، إذ تستحوذ الشركتان حاليا على 58٪ من سوق الإعلانات عبر الهواتف العالمية البالغ 141 مليار دولار أمريكى.

وقال “كاثى بويل” المحلل الرئيسى فى شركة ماركيتر، التى أصدرت هذه التوقعات: “كثيرا ما تسمع المعلنين الذين يقولون أنهم يشعرون بعدم الارتياح لأن جزءا كبيرا من الإنفاق الإعلانى يذهب إلى لاعبين اثنين فقط، فإذا كان هناك منافس ثالث أو رابع فسيكونون مستعدين لتوزيع أموالهم خارج الاحتكار الثنائى”.

وأشار “مارتن سوريل” الرئيس التنفيذى لشركة WPP للإعلانات مؤخرا إلى قدرة سناب شات على أن يصبح “القوة الثالثة” ولكن العديد من المستثمرين والمحللين لا يزالون حذرين من مستقبل التطبيق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق