اخبار منوعة

تقنية رائعة قيد التطوير من أدوبي

طوَّر الباحثون في “أدوبي” وجامعة “كورنيل” نظامًا بإمكانه نسخ الفلاتر والأنماط من صورةٍ إلى أخرى. ويتم إجراء التعديلات على أساس المقارنة بين الصورتين، بحيث يعمل النظام على تحرير الصورة الأولى ونسخ الفلاتر المُستخدمة فيها تلقائيًا للصورة الثانية.

لا يقف الأمر عند هذا الحد، بل حتى إعدادات كالتشبع أو التباين، هي الأخرى يتم نسخها. ويتم إدراج أي تفاصيل أخرى، ويتم نسخ الانعكاسات، والإضاءة على النوافذ، وكذلك شكل السماء، وغيرها من العناصر التي تجعل التأثير على أكثر قدر من الواقعية.

كما يمكن للمستخدم أن يقوم بإجراء تعديلات إضافية، بحيث بإمكانه التعديل على التأثيرات المنسوخة التي أجراها النظام، إلى أن يصل إلى التصميم الذي يروق له.

ويتم استخدام أنظمة تعلم الآلة لفهم الفروق الدقيقة في الإضاءة وتوازن الألوان بين الصور. ولا تزال التقنية الجديدة قيد التطوير، كما أنه ليس من المتوقع أن يتم إتاحتها تجاريًا، على الأقل في الوقت الحالي.

هذه أبرز التحسينات على تحديث تطبيق لايت روم من أدوبي! للمزيد من التفاصيل إنتقل إلى الصفحة التالية<<

تطبيق Lightroom لايت روم من “أدوبي” يُعدُّ من أبرز تطبيقات تحرير الصور على الهواتف الجوالة وتحديدًا على “اندرويد” و”iOS“، وهو بطبيعة الحال يعد النسخة الخفيفة من البرنامج الإحترافي على الحاسوب “Lightroom“.

وقد حصل التطبيق اليوم على تحديث جديد يحمل رقم إصدار  “Lightroom 2.6” ويدعم نظام تشغيل” iOS ” ، وفيه تم توفير باقة من التحسينات الجميلة مع إضافة جديدة.

اهم تلك التحسينات شملت واجهة التحرير الخاصة بأدوات التطبيق، مما حسّن من القدرة على إيجاد الأدوات والوصول إليها بسرعة.

وأيضًا جعل التحديث من عملية تعزيز وتحرير الصور على الهاتف بشكل أسرع، وذلك من خلال تصنيف الأدوات المماثلة بالقرب من بعضها البعض.

كذلك جعل الأدوات الأكثر إستخدامًا في خيار جديد بهدف الوصول السريع إليها، والتركيز على سهولة التنقل في واجهة الإستخدام وخصوصًا عند إستخدام يد واحدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق