اخبار منوعة

اجبار الفيس بوك على وقف جمع بيانات مواطني بريطانيا من الواتس آب

أجبرت الحكومة البريطانية شركة فيس بوك على عدم استخدام البيانات التى تم جمعها من أعضاء المملكة المتحدة عبر تطبيق الرسائل الشهير WhatsApp لاستهداف الإعلانات على الشبكة الاجتماعية الأساسية “فيس بوك”، وقال مفوض المعلومات فى البلاد، إنه لا يعتقد أن الشركة حصلت على موافقة صالحة لهذه الخطوة، وأضاف أن المستخدمين يجب أن يكون لديهم “السيطرة المستمرة” على البيانات الخاصة بهم، ولا يمكن لأى شركة العبث بهذا الأمر.

وقالت مفوض المعلومات “إليزابيث دنهام” إن فيس بوك وافقت على وقف مشاركة بيانات مستخدمين واتس آب فى المملكة المتحدة، لكنها لم تستجب لجميع مطالبها، وحتى الآن لم تعلق شركة “فيس بوك” الأمريكية على هذه الخطوة التى تم اتخاذها ضد التحديث الأخير الذى أطلقته لتطبيق واتس آب، والذى سمح لها بتبادل البيانات الخاصة بالمستخدمين.

وأضافت “دنهام” أنهم سعداء بمواقفة فيس بوك على وقف استخدام بيانات سكان المملكة المتحدة الموجودة على تطبيق واتس آب لصالح الإعلانات أو لأغراض تحسين المنتج، وفقا لموقع bbc البريطانى.

جدير بالذكر، أن فيس بوك اشترت تطبيق WhatsApp فى عام 2014، وتعهدت بالحفاظ على تطبيق الدردشة مستقلا، ومع ذلك، أجرت فيس بوك فى أغسطس، تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بها بتطبيق واتس آب، مما تسبب فى تعرض الشركة الأمريكية لانتقادات واسعة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق